خطير Google تحدف تطبيق Android شهيرً يجب عليك إزالته من هاتفك الآن!

 

خطير,Google,تحدف,تطبيق,Android,شهيرً,يجب,عليك,إزالته,من,هاتفك,الآن!

يجب على مستخدمي Android التحقق من هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية لمعرفة ما إذا كانوا قد قاموا بتنزيل عدد من التطبيقات الضارة من متجر Google Play الشهير  ، ايضا خدمة تلفزيونية شهيرة ايضا. 

فهذه المرة دقت أجراس الإنذار حول تطبيقي "Smart TV Remote" و "Halloween Coloring" ، بحيث تم تنزيل التطبيق الأول من متجر Google Play على الأقل 1000 فمرة. من خلال تسليط الضوء على تطبيقات Android الخطيرة ، فقد قالت Tatiana Shishkova ، و هي محللة Android Malware في Kaspersky ، بإن التطبيقات تُستخدم لنشر البرامج الضارة الشهيرة "Joker".

و شوهد "الجوكر" لأول مرة في عام 2019 وأصبح الخيار المفضل للمحتالين عبر الإنترنت الذين يحاولون خداع مستخدمي Android المطمئنين . فقد تم تصميم "حصان طروادة" الخطير ليكون من الصعب للغاية على أنظمة أمان Google اكتشافه ايضا ، هدا كما أنه قادر على تسجيل الضحايا في خطط اشتراك باهظة الثمن ايضا. كما يمكن أن تنتهي هذه الخطط بتكلف مستخدمي Android مئات الدولارات كل شهر ، هدا ما لم يكتشفوا أن شيئًا ما خطأ وينتهي بهم الأمر بإلغاء الاشتراكات الوهمية التي لم يشتركوا فيها ابدا .

 ففي وقت سابق من هذا الأسبوع ، قامت Shishkova بتسمية هذه التطبيقات وفضحها على Twitter ايضا . اد تمت إزالة التطبيقات منذ ذلك الحين من متجر Google Play الشهبر ، لكن إذا قمت بتنزيل أي برنامج قبل ذلك ، فستحتاج إلى إزالة التطبيقات من جهازك ايضا.

كما يأتي التحذير الأخير مع قيام Shishkova ، خلال الأسابيع القليلة الماضية ، بتسليط الضوء على مجموعة من تطبيقات Android على متجر Google Play ، وهي أيضًا مسؤولة عن برنامج Joker. الآن تم فحص هذه التطبيقات من متجر Google Play. ولكن إذا فاتتك هذه التنبيهات ، فإليك التطبيقات التي يجب الانتباه إليها:

  •  EmojiOne Keyboard.
  • Battery Charging Animations Battery Wallpaper.
  • Dazzling Keyboard.
  • Volume Booster Louder Sound Equalizer.
  • Super Hero-Effect.
  • Classic Emoji Keyboard.

كما هو الحال دائمًا ، تتمثل إحدى أفضل الطرق لحماية نفسك من تهديدات البرامج الضارة في استخدام تطبيقات من مطورين موثوقين فقط وتجنب صانعي التطبيقات غير المعروفين والتنزيلات بأقل قدر من المراجعات. يمكنك أيضًا الاشتراك في خدمة مكافحة الفيروسات للحصول على طبقة إضافية من الحماية لأجهزتك.


المصدر: RT


يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-