كيفية إلغاء خدمة الدفع بدون لمس (Contactless) في بطاقة CIH Bank بواسطة تطبيق CIH Mobile ودون الحاجة للذهاب إلى الوكالة

 

كيفية,إلغاء,خدمة,الدفع,اللاسلكي,Contactless,في,بطاقة,CIH,Bank,وتعزيز,حمايتها,من,السرقة


تعتبر خاصية الدفع بدون لمس (Contactless)، المعروفة أيضًا باسم Paiement sans contact، والمتوفرة في جميع بطاقات CIH Bank، واحدة من التقنيات الحديثة في البطاقات البنكية. تتيح لك هذه الخاصية أداء المدفوعات عبر البطاقة البنكية فقط بوضعها فوق جهاز TPE، دون الحاجة لإدخال الرمز السري (PIN) الخاص بك. بالتالي، فإن هذه الخاصية تعتبر نعمة، حيث تُسهِّل عليك إجراء المشتريات بسهولة في المتاجر الكبرى مثل مرجان وكارفور وبيم، وحتى في متاجر الماركات العالمية.

ومع ذلك، قد تشكل هذه الخاصية أيضًا تهديدًا في حال فقدت بطاقتك أو تعرضت للسرقة. فبوجود البطاقة، يمكن للمتسللين استخدامها للشراء في المتاجر دون الحاجة إلى رمز الأمان، وذلك حتى حدود 400 درهم في اليوم من نفس المتجر أو من متاجر أخرى، مما يمكنهم من استنفاد الرصيد المتاح على البطاقة.

ومن أجل حماية نفسك، سنتعرف في هذا الشرح على كيفية إلغاء خدمة الدفع بدون لمس (Contactless) في بطاقة CIH Bank باستخدام تطبيق CIH Mobile ودون الحاجة للذهاب إلى الوكالة. تعتبر هذه الخاصية المعروفة باسم خدمة الويفي في CIH BANK للأداء بالبطاقة البنكية بدون لمس جهاز TPE.

فيما يلي خطوات بسيطة لإلغاء خدمة الدفع بدون لمس (Contactless) في بطاقة CIH Bank عبر تطبيق CIH Mobile دون الحاجة للذهاب إلى الوكالة:

1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك البنكي باستخدام تطبيق CIH Mobile.

2. انتقل إلى قسم "Mes Cartes" أو "بطاقاتي".

3. ابحث عن الخيار المشار إليه بـ "Paiement Sans contact" أو "الدفع بدون لمس".

4. اضغط على الزر الأخضر الموجود بجانب هذا الخيار.

5. تأكد من تأكيد إلغاء الخاصية عن طريق النقر على "Valider" أو "تأكيد".


وبذلك، ستتمكن من تعطيل خاصية الدفع بدون لمس (Contactless)، وبالتالي سيتعين عليك إدخال البطاقة وإدخال الرمز السري (PIN) عند كل عملية شراء باستخدام جهاز الدفع الإلكتروني TPE.

من خلال اتباع هذه الخطوات، يمكنك ضمان تعطيل خاصية الدفع بدون لمس (Contactless) وزيادة حماية بطاقتك البنكية.


يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-