القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل و خطير قم بإزالة هذا التطبيق الشهير من هواتفكم فورا قبل فوات الاوان

تحدير من تطبيق شهير تم تحميله اكثر من 100 مليون مرة

تحدير,من,تطبيق,شهير
اندرويد

من جديد، مستخدمو Android في حالة تأهب حول تطبيقات الجوال الشهيرة على هواتفهم الدكية.

كانت العديد من التحذيرات المماثلة شائعة في الأشهر القليلة الماضية ايضا، لكن هذا التهديد الأخير قد يكون اسوأها للاسف ، بحيث يقدر الخبراء أنه يمكن أن يؤثر على ملايين الأجهزة في جميع أنحاء العالم كافه. وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص بالطبع، عليك التصرف بسرعة قبل فوات الاوان. اد اكتشف فريق أمان VPNpro أن تطبيقًا شائعًا بأكثر من 100 مليون عملية تثبيت، اد يمكن للقراصنة استخدام البيانات الشخصية المسروقة في التطبيق لسرقة المال منك. انه التطبيق المعروف باسم VivaVideo.


VivaVideo Icon

وهو واحد من أكبر تطبيقات تحرير الفيديو المجانية لنظام Android الشهير.

فبمجرد تثبيت التطبيق بجهازك الاندرويد، فسيتطلب الوصول إلى العديد من الخدمات، منها القدرة على قراءة وكتابة الملفات إلى محركات الأقراص الخارجية لديك، و ايضا القدرة على الوصول إلى الموقع الجغرافي للمستخدم عبر تقنية GPS بالطبع، فحتى عندما لا تستخدم التطبيق يمكنه التعرف على مكانك. ومن الواضح أنه ليست هناك حاجة لكل هذه البيانات لتحرير مقطع فيديو لمشاركته على حسابات الوسائط الاجتماعية .. 

فتعد بيانات الموقع الجغرافي الدقيقة من أكثر أنواع البيانات فائدتا للقراصنة ، بحيث يمكن أن تسمح للتطبيقات بإرسال تحديث من المكان الذي كنت فيه 14000 مرة في اليوم ايضا، ولو عندما لا تستخدم التطبيق للاسف. فيمكن لهذه البيانات أن تمنح مطوري التطبيقات مبلغًا جيدًا من المال على حسابك، بحيث يدفع بعض وسطاء البيانات 4 دولارات شهريًا مقابل 1000 مستخدم نشط ايضا. 

وليست هذه هي المرة الأولى التي ينصب فيها التركيز على VivaVideo حيث تم تحديده بين برامج التجسس التي استخدمها مجتمع المخابرات الهندي في عام 2017 ،و يوصي الخبراء بإزالته على الفور و من دون تردد. والشركة التي تقف وراء التطبيق هي QuVideo Inc و لديها عدد من الخدمات الأخرى المتاحة على متجر Google Play،  كما يشير فريق أمان VPNpro إلى أنه يمكن استخدام هد التطبيقات جميعًا لبيع المعلومات إلى وسطاء البيانات ايضا. وهناك أيضًا احتمال حدوث أشياء أكثر ضررًا في الخلفية.

المصدر : روسيا اليوم


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات