تنبيه: برمجيات خبيثة تهدد ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد

 

تحذيرات,من,وجود,برمجيات,خبيثة,في,ملايين,هواتف,أندرويد,تهدد-أمان,المستخدمين

حذّرت بعض المواقع المهتمة بشؤون التقنية من وجود برمجيات خبيثة وتطبيقات ضارة على ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. ويمكن استغلال هذه البرمجيات لسرقة بيانات المستخدمين.


وفقًا لشركة Trend Micro للأمن السيبراني، يوجد حاليًا حوالي 8.9 مليون هاتف أندرويد من مختلف العلامات التجارية يحملون برمجيات ضارة تحمل اسم Guerrilla. وتشير التقارير إلى أن هذه البرمجيات موجودة في 15 تطبيقًا متاحة عبر متجر Google Play.

تعتبر برمجيات Guerrilla صعبة الكشف عنها بواسطة المستخدمين العاديين، وتشكل خطرًا كبيرًا حيث تقوم بتثبيت تطبيقات وبرامج خبيثة في الهواتف الذكية التي يمكن استغلالها في سرقة البيانات الشخصية وبيعها لجهات غير مشروعة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم هذه البرمجيات بتثبيت برامج إعلانية تستنزف طاقة البطارية للهواتف والأجهزة الذكية.

توضح البيانات الصادرة عن شركة Trend Micro أن برمجيات Guerrilla اكتشفت بشكل رئيسي في الهواتف المباعة في الولايات المتحدة والمكسيك وروسيا وإندونيسيا وتايلاند. وعلى الرغم من التحذيرات التي أطلقتها الشركة، لم تستجب بعض العلامات التجارية التي تبيع هذه الأجهزة.

وقد حذر موقع TechCrunch أيضًا مؤخرًا من وجود برمجيات خبيثة مماثلة تنتشر على الأجهزة التي تعمل على نظام الانذرويد، و خاصه الاجهزة التي تباع عبر امازون و انها تحتوي على برامج تجسس متبتة فيها مسبقا..

المصدر: RT

يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-