عاجل! إصدار تنبيه لهجوم خطير يستهدف هواتف أندرويد

 

عاجل,إصدار,تنبيه,لهجوم,خطير,يستهدف,هواتف,أندرويد

 المليارات من مستخدمي Android قد يتعرضون لهجوم جديد يسمى Hermit هيرميت ، سيستهدفهم بتطبيقات مزيفة قادرة على السيطرة الكاملة على الهاتف وسرقة الصور ايضا.

اد تم رصد التهديد الأصلي من قبل فريق Lookout مع Google ايضا ، والذين يقولون الآن إنهم يراقبون الخطأ بنشاط ويبلغون المستخدمين إذا تم استهدافهم ايضا. فللحصول على هذه البرامج الضارة على أجهزة Android الواسعة الانتشار ، فيستخدم المتسللون تكتيكات ذكية جديدة بما في ذلك إرسال تنبيهات نصية مزيفة تفيد بأن حسابات الوسائط الاجتماعية بحاجة إلى التحديث لمواصلة استخدامها.و تبدو هذه التطبيقات وكأنها حقيقية بشكل احترافي، لكن بمجرد تنزيلها و تحديث التطبيق، فتبدأ بسرعة في إصابة هاتفك بفيروس Hermit المدكور. 

كما قال فريق Lookout: "Hermit يدعي أنه من كيانات شرعية ، مثله مثل شركات الاتصالات أو مصنعي الهواتف الذكية" ايضا. "لمتابعة هذه الواجهة ، يتم تحميل البرامج الضارة وعرض موقع الويب المخادعة في وقت واحد عندما يبدأ النشاط الضار في الخلفية."كما وتجدر الإشارة إلى أن خطأ Hermit غير موجود في متجر Google Play مع لصوص الإنترنت الذين يعتمدون على المستخدمين الذين يقومون بتنزيل التطبيقات والملفات من الويب لإصابتها.

كما تقول Google إنها قامت الآن بتحديث خدمة Play Protect وتؤمن نظام التشغيل ضد الهجمات الجديدة ايضا. كما نشر موقع Lookout أيضًا تعليمات حول كيفية تجنب الوقوع ضحية لـ Hermit على موقعه على الويب مع نصائح مثل: 

  • تحديث هاتفك وتطبيقاتك ايضا: وغالبًا ما تحتوي أنظمة التشغيل والتطبيقات على نقاط ضعف تحتاج إلى تصحيح من وقت لاخر. اد قم بتحديثها للتأكد من إصلاح الثغرات الأمنية. 
  • لا تنقر على روابط غير معروفة: إحدى الطرق الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المهاجم لتوزيع البرامج الضارة هي إرسال رسالة إليك تتظاهر بأنها مصدر شرعي. لا تنقر على الروابط ، خاصة إذا كنت لا تعرف المصدر. 
  • لا تقم بتثبيت تطبيقات غير معروفة: كن حذرًا عند تثبيت تطبيقات غير معروفة ، حتى إذا كان مصدر التطبيق يبدو أنه سلطة شرعية.  
  • مراجعة تطبيقاتك بانتظام: في بعض الأحيان ، يمكن للبرامج الضارة تغيير الإعدادات أو تثبيت محتوى إضافي على هاتفك. افحص هاتفك بانتظام للتأكد من عدم إضافة أي شيء غير معروف.
المصدر: RT

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -