عـــــاجل: هام بخصوص تطبيق خطير للغاية على هواتف أندرويد يجب إزالته!

 

هام,بخصوص,تطبيق,خطير,للغاية,على,هواتف,أندرويد,يجب,إزالته

بشكل عاجل حذر مستخدمو Android من تطبيق خطير تسلل إلى متجر Google Play ، الذي تم تنزيله من قبل أكثر من نصف مليون شخص عبر العالم.

 اد تعد برامج Joker الضارة واحدة من أكثر أدوات القرصنة شيوعًا بالعالم الرقمي ، اد هي قادرة على ربط مستخدمي Android بخدمات الاشتراك باهظة الثمن ايضا. فمنذ اكتشاف Joker لأول مرة في عام 2019 ، فقد أصبح مفضلاً لدى الجهات الفاعلة السيئة التي تستهدف أجهزة Android الشهيرة. فالآن تم العثور على البرنامج سيئ السمعة في تطبيق تم تنزيله أكثر من 500000 مرة من متجر Google Play للاسف.

اد يُعرف التطبيق المعني باسم Color Message ، الدي يبدو أنه غير ضار للوهلة الأولى و مدعيًا أنه يجعل الرسائل النصية "أكثر مرحًا وجمالًا" باستخدام الرموز التعبيرية الجديدة والمزيد من الاضافات الاخرى. ولكن ، كما اكتشف باحثو Pradeo ، ما قدمته Color Message لم يكن سوى "ممتع وجميل" فقد كان التطبيق مجرد أداة مصممة لسرقة الأموال من المستخدمين المطمئنين ايضا.

كما كتبت Roxanne Sawa من Pradeo: "يُظهر تحليلنا للرسائل الملونة عبر Pradeo Security Engine أنها تصل إلى قائمة جهات اتصال المستخدمين على الشبكة وتتركها. في الوقت نفسه ، اد يشترك التطبيق تلقائيًا في الخدمات المدفوعة غير المرغوب فيها دون علم المستخدمين ايضا. كما من الصعب إزالته من الهاتف ، بحيث يتوفر للتطبيق خيار إخفاء الرمز بمجرد تثبيته بالهاتف.

فعندما أصدرت شركة الأمن السيبراني النتائج التي توصلت إليها يوم الخميس ، 16 ديسمبر ، فقد قالت إن التطبيق لا يزال متاحًا على متجر Google Play الشهير. ولحسن الحظ ، قد تمت إزالة البرنامج منذ ذلك الحين بعد أن اتصلت ArsTechnica بـ Google بشأن التهديد الدي يشكله. مع ذلك ، فأثناء إزالة التطبيق من متجر Play ، فهدا  لن يساعد مئات الآلاف من الأشخاص الذين قاموا بالفعل بتنزيل التطبيق على هواتفهم التي تعمل بنظام Android الشهير. 

فإذا كنت واحدًا من بين أكثر من 500000 شخص قاموا بتنزيل Color Massage ، اد فتأكد من إزالة التطبيق على الفور من دون تردد. ويمكنك حذفه من خلال فتح متجر Google Play ،من ثم الانتقال إلى القائمة> تطبيقاتي وألعابي. ثم حدد التطبيق المخترق واختر إلغاء التثبيت.

لكن ومع ذلك ، فإن إلغاء تثبيت تطبيق محمّل بـ "Joker" لن يكون كافيًا لإلغاء الاشتراكات التي قمت بالتسجيل فيها سراً من طرف التطبيق. فلإلغاء الاشتراكات باهظة الثمن التي لم تقبلها ، أعد فتح متجر Google Play. ثم تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك وانتقل إلى القائمة> الاشتراكات كي تتأكد.

المصدر: RT

يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-