ميزة جديدة لهواتف الاندرويد ضد التجسس، عبر تنبيهك في حال التجس عليك عبر الميكروفون او الكامرة اكتشفها الان

 

ميزة,جديدة,لهواتف,الاندرويد,ضد,التجسس,عبر,تنبيهك,في,حال,التجس,عليك,عبر,الميكروفون,او,الكامرة,اكتشفها,الان

Google تحذر الملايين من مستخدمي Android من أن التطبيقات يمكن أن تتجسس عليهم بسهولة. كما كشفت ميزة جديدة تنبه المستخدمين عند تنشيط الميكروفون أو الكاميرا ايضا.

اد تشبه هذه الميزة إلى حد كبير التحذير الموجود بالفعل على أجهزة Apple iPhone الامريكية. اد تمت إضافة وظيفة "Google" إلى الهواتف في آخر تحديث لنظام "Android 12" الجديد. فلذلك إذا لم تحصل على هذا التحديث فلن تتمكن من رؤيته اي الميزة الجددة. 

اد تظهر الميزة الجديدة في الزاوية اليمنى العليا من شاشة الهاتف ، بحيث يمكنك رؤية أيقونة الكاميرا أو الميكروفون عندما يحاول أحد التطبيقات الوصول إلى أحدهما او التجسس عليك ،كما  تمنع هذه الميزة التطبيقات من الاستماع خلسة أو حتى النظر من خلال الكاميرا خاصتك .

كما يمكنك أيضًا الاطلاع على سجل دائم للتطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع ايضا، ومتى ، بحيث تتوفر هذه المعلومات في لوحة معلومات الخصوصية الجديدة في الإعدادات ايضا. كما أصبح من الممكن الآن أيضًا تعطيل الميكروفون والكاميرا تمامًا على الهاتف بالكامل في الإعدادات السريعة ايضا.

كما يجب أن نتذكر أن رؤية هذه الرموز لا يعني حدوث شيء شائن او اختراق. ففي بعض الأحيان يحتاج التطبيق حقًا إلى استخدام الكاميرا ، مثل Instagram.

 لكن إذا لاحظت أن الكاميرا الخاصة بك يتم استخدامها من قبل بعض التطبيقات الغريبة و الغير رسمية.. ، فهدا يعني أنه يتم التجسس عليك بالطبع. اد اكتشف خبراء الإنترنت عددًا لا يحصى من التطبيقات التي دخلت بشكل غير لائق إلى الكاميرا على هواتف Android للمستخدمين. ولذا تأكد من أنك تستخدم "Android 12" الاحدث ، ايضا أنك تظل حذرًا من أي برامج ضارة و مشكوك فيها.

 كما إذا كنت تعتقد أن هناك خطأ ما ، فأنت بحاجة إلى التحقق من أذونات التطبيق في الإعدادات، وعلى سبيل المثال ، فيمكنك رفض وصول تطبيقات معينة إلى الميكروفون أو الكاميرا ايضا. إذا كنت قلقًا جدا، فيمكنك حذف التطبيق تمامًا كي تزيل الشكوك.


المصدر :RT

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -