القائمة الرئيسية

الصفحات

خبير روسي يوضح سبب مرجح لتعطل خدمات فيسبوك

 


في مقابلة مع RT ''روسيا اليوم'' ، فقد اقترح Andrei Masalovich ، و هو خبير الأمن السيبراني ، بأن سبب توقف Facebook ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى يمكن أن يكون هجومًا على جدول خادم DNS. 

فقال الخبير: "تذكر فريق قراصنة ذكي للغاية نوعًا قديمًا من الهجوم ، وهو الهجوم على جداول خادم DNS". كما أوضح ، "فلجعل الإنترنت شبكة موحدة ، وليس مجموعة من الشبكات الصغيرة ، فهناك جدول خاص للاتصال. فعند الاتصال بخادم معين ويريد المستخدم إدخال russian.rt. com على سبيل المثال ، أقرب ينتقل الخادم إلى جدول معين ، حيث يحدد المكان الذي يجب أن ينتقل إليه لاحقًا ". وتابع: "هذا الجدول يسمى جدول DNS. فبدون هذه الجداول لا يمكن للخوادم الاتصال ببعضها البعض."


كما أضاف الخبيرالروسي: "إذا كان هناك هجوم على مثل هذا التدفق ، فسيكون من الممكن تعطيل جزء من الإنترنت ايضا. ويمكن أن يؤدي التدفق المنخفض المستوى إلى تعطيل حي أو حي ، فإذا كان التدفق متوسط ​​المستوى ، فلا يمكن للمدينة "رؤية" مدينة أخرى ، وفي المستوى الأعلى ، يمكن فصل البلدان عن بعضها البعض ايضا. " كما شدد على أن "مثل هذا الهجوم يمكن معالجته في غضون يوم تقريبا ، ولكنه افتراضي".


و جاء ذلك استجابة لانقطاع العديد من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي حول العالم ، خاصة "فيسبوك" و "واتساب" و "إنستغرام" وغيرها.


المصدر : RT



هل اعجبك الموضوع ؟
يونس بمار
يونس بمار
يونس بمار

تعليقات