بالفيديو: Nokia نوكيا تدخل عالم أجهزة الكمبيوتر المحمولة

 

NOKIA,نوكيا,تدخل,عالم,أجهزة,الكمبيوتر,المحمولة

زيادتا عن المجموعة الواسعة من الهواتف التي تم الكشف عنها هذا العام من طرف Nokia ، فقد قررت نوكيا توسيع نشاطها في سوق الإلكترونيات والإعلان عن جهاز كمبيوتر محمول جديد ايضا.


Purebook X14 ياتي بهيكل بلاستيكي رفيع ونحيف يزن 1.4 كليو ، مجهز بشاشة IPS مقاس 14 بوصة بدقة 1080 بكسلز ،  تم تصميم حوافه لتكون رفيعة لتغطية معظم مساحتة الامامية ايضا، كذلك لوحة مفاتيح بإضاءة داخلية انيقة. 

كما يتضمن الأداء الجديد لهذا الجهاز معالج Intel Core i5 الجديد من الجيل الحادي عشر وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 و 16 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 512 جيجابايت NVMe SSD ومعالجات رسوميات Iris Xe ايضا.

 قامت ايضا نوكيا بتجهيز حاسوبها بمنافذ USB-C الجديد ، بالاضاقة الى منافذ USB-A 3.0 ايضا ، منفذ HDMI لتوصيله بالشاشات والأجهزة الإلكترونية الأخرى ايضا ، منفذ microSD لبطاقات الذاكرة الخارجية و بالإضافة إلى منفذ واحد للاتصال المباشر بشبكات الإنترنت. ، منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس ايضا.

من المفترض أن تبدأ مبيعات هذا الكمبيوتر في السوق الهندية في أوائل أكتوبر بسعر يقارب 770 دولارًا امريكي ،هدا ليصل إلى الأسواق العالمية الأخرى بحلول نهاية هذا العام 2021.



المصدر : RT


يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-