القائمة الرئيسية

الصفحات

خطير! أسوأ عملية احتيال WhatsApp حتى الآن و تحذير من فتح رسالة "مضللة للغاية"

 

أسوأ,عملية,احتيال,WhatsApp,حتى,الآن,و,تحذير,من,فتح,رسالة,مضللة للغاية

تم إرسال تحذير جديد لمستخدمي WhatsApp حول عملية احتيال جديدة تستخدم طريقة "خادعة للغاية" لخداع المستخدمين لتسليم مبالغ كبيرة من الاموال. 

اد لا تعتبر عمليات الاحتيال على WhatsApp شيئًا جديدًا فعلا ، بحيث يتم تحذير المستخدمين باستمرار من توخي الحذر الشديد بشأن الرسائل التي قد تعرض بياناتهم الشخصية لخطر جاد . اد ان الاختراق الأخير من الأسوأ حتى الآن للاسف. اد يبدو أن المحتالين يستخدمون الآن الابتزاز العاطفي لمحاولة خداع مستخدمي WhatsApp لتسليم مبالغ كبيرة من المال لهم .


و لتسليط الضوء على المشكلة هده ،فقد شرحت إحدى المستخدمات ، و هي "أليسون" ، والتي تم استهدافها مؤخرًا بهده الهجمه، فحكت بالتفصيل ما حدث لها على أمل ألا ينخدع الآخرون ايضا. فقد بدأت عملية الاحتيال برسالة ظهرت على هاتفها تدعي أنها من ابنها و نصت الرسالة الأولى الى: "مرحبًا أمي ، لقد أسقطت هاتفي في الحمام (رمز تعبيري حزين) هذا هو رقمي الجديد." وتقول أليسون إنها فعلت ما سيفعله معظم الآباء وردّت على الفور بالسؤال عما إذا كان ابنها حقًا و ليس كدب -و سرعان ما تبعها خطاب يؤكد ذلك اي صحيح انا ابنك..


وفي اليوم التالي من المراسلة ، فقد أرسل لها "ابن" أليسون خطابًا يطلب فيه 2600 جنيه إسترليني ويوضح أنه يتعين عليه سداد قرض معين له. وتقول أليسون إنها لم تشك في الرسالة للحظة بجد ، ولكنها حاولت الاتصال بـ "ابنها" مرة أخرى على الرقم الذي حصلت عليه للتأكد من أن كل شيء على ما يرام ايضا.


ففي كل مرة أجرت فيها المكالمة ، فيظل شخص ما على الطرف الآخر من الهاتف يقول إنه لا يمكنه التحدث وكان يحثها باستمرار على سداد المبلغ بسرعة و الحاح. وبعد أن أصبحت أكثر قلقًا على ابنها، فوافقت على دفع المال. ولحسن حظ اليسون ، فتقول إنها نسيت النقر فوق تأكيد الدفع النهائي ثم أصبحت مشبوهة بعد أن طلب المحتال إثبات صورة الدفع لها. 


وقالت كاثرين هارت من CTSI التي تحدثت في برنامج You and Yours على إذاعة BBC Radio 4 بانه: "هذه ليست المرة الأولى التي أرى فيها هذا النوع من المنشورات على النت، فهي مضللة للغاية". "والمحتالون هم خبراء في استغلال نقاط الضعف ايضا." الجمهور العاطفي ، هذا مثال ضار بشكل خاص ايضا.


فعندما تتلقى رسالة كهذه فكن دائمًا حذرًا عندما يتعلق الأمر بالاموال. قام أليسون بعمل جيد في محاولته الاتصال بالرقم للتحقق ،لكن كما ترى فإن المحتالين بارعون في التأثير على الأسهم السريعة ايضا ، فقد كادت أن تخسر المال بسبب ذلك للاسف". 


فإذا كنت قلقًا بشأن الرسائل التي تتلقاها من حين الى اخر، فـWhatsApp يقدم لك النصائح الكاملة حول كيفية تجنب عمليات الاحتيال من خلال هذا الرابط.


المصدر : RT



هل اعجبك الموضوع ؟
يونس بمار
يونس بمار
يونس بمار

تعليقات