واتساب Whatsapp سيتوقف نهائيا على هده الهواتف قريبا اكتشفها الان قبل الجميع

 

واتساب,Whatsapp,سيتوقف,نهائيا,على,هده,الهواتف,قريبا,اكتشفها,الان,قبل,الجميع

يتوقع أن يتوقف تطبيق WhatsApp عن العمل على عدد من الهواتف الذكية القديمة اعتبارًا من نوفمبر المقبل 2021 ،  فقد يمنع الملايين من الوصول إلى الرسائل والصور ومقاطع الفيديو الخاصة بأحبائهم ايضا. 

فهذه أخبار سيئة لأي شخص احتفظ بهاتفه القديم لسنوات طويلة ، بدلاً من شراء أحدث طراز كل ستة أشهر...

فاعتبارًا من 1 نوفمبر 2021، فستفقد 43 طرازًا من الهواتف الذكية بما فيها، Android و iOS ايضا، ستفقد القدرة على تشغيل تطبيق الواتساب. اد لن تكون الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 4.0.4 أو إصدار أقدم متوافقة مع WhatsApp .هدا تمامًا مثل أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 9 أو أقدم ايضا. 


وهذا يعني أن الهواتف التالية ستفقد إمكانية الوصول إلى التطبيق: 

- Samsung Galaxy S3 Mini, Trend II, Trend Lite, Core, Ace 2 - LG Optimus F7, F5, L3 II Dual, F7 II, F5 II - Sony Xperia - Huawei Ascend Mate and Ascend D2 - Apple iPhone SE, 6S, and 6S Plus


وأضاف WhatsApp الكثير من الميزات الجديدة مؤخرا ، وهدا مثل اختفاء الرسائل والمكالمات الجماعية التي يمكن الوصول إليها ايضا. واتساب تدعي أنها تتخلص تدريجياً من دعم هذه الهواتف القديمة لضمان استمرار التطبيق في العمل بأمان و كفاءة. كما فقد تطبيق المراسلة العديد من المستخدمين خلال العام الماضي بسبب مخاوف الخصوصية المستمرة بشأن شروط الخدمة الجديدة ايضا.


و قام WhatsApp تقليديًا بتسويق نفسه لتوفير رسائل آمنة ومشفرة ايضا، ولكنه أعلن عن بعض التغييرات التي لا تحظى بشعبية في الطريقة التي يتعامل بها مع بيانات المستخدم.. اد كانت هذه التغييرات ستشهد نقل بيانات المستخدم إلى الشركات الخاصة للمساعدة في التسويق و الاعلانات.


و تحول العديد من مستخدمي WhatsApp إلى بدائل أخرى مثل مستخدمي Telegram الشهير ، والذين تجاوزوا مليار تنزيل عالميا. و حيث أعلنت Google أيضًا أنها تخطط لإنهاء دعم الاتصال لأجهزة Android القديمة هذا الشهر ايضا. وهذا يعني أن أي شخص لديه جهاز أقدم من Android 2.3.7 لن يتمكن بعد الآن من الوصول إلى خدمات Google الرئيسية التي تشغل هواتفهم الدكية. وإذا كنت تمتلك أيًا من الهواتف المذكورة أعلاه بالقائمة ، الان حان الوقت للتخلص منها كي لا يسقط ثمنها . 


المصدر: RT



يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-