القائمة الرئيسية

الصفحات

"Google" تحذر مليوني مستخدم من متصفح "Chrome" وتحث الجميع على تحديثه الان

 

تحدير,من,جوجل,بضرورة,تحديث,متصفح,كروم

Google تنبه عاجلاً مستخدمي متصفح Chrome وطالبت بتحديث البرنامج دون تأخير وعاجلا. 


ولدى Google Chrome الآن حوالي 2.65 مليار مستخدم حيث يهيمن على سوق متصفح الويب العالمي. فيجب على أي شخص يستخدم Chrome التأكد من أنه قد تم تحديثه بالكامل إلى أحدث إصدار دون تأخير و سريعا. فهذا ما طلبته Google في تحذيرها الأخير للمستخدمين، بحيث كشفت أنها بدأت تحديثًا رئيسيًا لبرنامجها المشهور جدًا في محاولة لمنع تهديد أمني من استهداف مليارات المستخدمين عبر العالم.


فأحدث تصحيح يسمى 93.0.4577.82 يصلح ما مجموعه 11 نقطة ضعف وهذا سيء بما فيه الكفاية ايضا. فمع ذلك ، ما يجعل هذا التحديث أمرًا حيويًا هو أن بعض الأخطاء الموجودة في Chrome يتم تصنيفها على أنها صفر أيام ايضا. فتحذيرات "Attack Now" هي أسوأ كابوس لمالكي الأجهزة المختلفة. 


ومن المحتمل جدًا ، بأن تكون المشكلة معروفة للمتسللين ويتم استغلالها بشكل نشط في هذا الوقت الحالي. وهذا هو سبب ان Google لإصدار الإصلاح بهذه السرعة ايضا. وفي شرح إضافي على مدونة Chrome الخاصة ، فقالت Google ، انه "تم توقيع تحديث القناة الثابتة على 93.0.4577.82 لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux ايضا، الذي سيتم طرحه في الأيام / الأسابيع القليلة اللحقة.


كما أضافت: "تدرك Google وجود ثغرات أمنية CVE-2021-30632 و CVE-2021-30633"، فإذا كنت تستخدم Chrome الان ، فمن الجيد التحقق من أن جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 أو Mac أو Chromebook يعمل بأحدث إصدار من البرنامج ايضا. فللقيام بذلك ، كل ما عليك سوى تشغيل المتصفح ، والتوجه إلى Chrome في شريط القائمة والنقر فوق الإعدادات ، ثم اختيار رمز المساعدة ثم حول Chrome.سترى بعد ذلك إصدار Chrome الذي تستخدمه وما إذا كان متصفحك جاهزًا للتحديث.


 وإذا كان إصدار المستعرض الخاص بك على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux مدرجًا على أنه 93.0.4577.82 أو أعلى ، فأنت في أمان. تقول Google إن هذا الإصدار المحمي الجديد من Chrome سيتم إطلاقه في الأيام أو الأسابيع المقبلة ، لذلك لن يتمكن الجميع من حماية أجهزتهم على الفور. وإذا كان بإمكانك التحديث ، فيجب عليك القيام بذلك وإعادة تشغيل المتصفح على الفور.


المصدر RT



هل اعجبك الموضوع ؟
يونس بمار
يونس بمار
يونس بمار

تعليقات