Xiaomi تتفوق على Apple وتحتل المركز الثاني في سوق الهواتف الدكية

 

Xiaomi,تتفوق,على,Apple,وتحتل,المركز,الثاني,في,سوق,الهواتف الدكية

نشرت Canalys ، و هي المتخصصة في إحصاءات سوق الإلكترونيات ، نشرت تقريرًا ذكرت فيه أن Xiaomi تمكنت لأول مرة من احتلال المركز الثاني في سوق الاتصالات الهاتفية العالمية ..، الان متقدمة على شركة Apple الامريكية.

فبحسب التقرير الصادر عن الشركة المدورة، فنتائج الربع الثاني من العام الجاري أظهرت ارتفاع حصة Xiaomi في سوق الهواتف الذكية إلى 17٪ وزيادة مطالبها بنسبة 83٪ ايضا ، فبينما بلغت حصة شركة آبل 14٪ ، هدا مع زيادة في طلبات تصل إلى 1٪ فقط.


 اداحتلت شركة Samsung المرتبة الأولى على القائمة المذكورة في التقرير ايضا، والتي سيطرت إحصائيًا على 19٪ من سوق الهاتف خلال الفترة المذكورة ايضا، و زيادة المبيعات إلى 15٪ ايضا ، اد تضمنت القائمة أيضًا Vivo و Oppo الرائدتين، التي يصل كل منهما إلى 10٪ من سوق الهواتف الذكية ايضا. 


كما أشار الخبير بن ستينسون من Canalys إلى أن هواتف Xiaomi حققت مبيعات ملحوظة و ملفتا، لانها أرخص بنسبة 40٪ من هواتف Samsung ايضا ، حوالي 75٪ أرخص من هواتف Apple الامريكية. 


وجدير بالذكر أن شركة Xiaomi التي تأسست عام 2010 تعد اليوم واحدة من أكبر منتجي الإلكترونيات في العالم ايضا ، ففي ديسمبر من العام الماضي تجاوزت القيمة السوقية لهذه الشركة 100 مليار دولار لأول مرة في مسرتها.


المصدر :  RT

يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-