القائمة الرئيسية

الصفحات

نصيحة من دهب لتفادي احتراق الهاتف او تلف البطارية من خبير روسي

 

نصيحة,من,دهب,لتفادي,احتراق,الهاتف,او,تلف,البطارية,من,خبير روسي

قال سيرجي كوزمينكو ، و هو أخصائي اختبار الأجهزة الرقمية في مؤسسة أنظمة الجودة الروسية ، بأن حدوث خطأ في طريقة شحن الهاتف الذكي يمكن أن يؤدي إلى تلف البطارية وحتى حرقها في بعض الاحيان. 

ففي مقابلة مع راديو "سبوتنيك" الروسي ، فقد قال كوزمينكو إنه ، وأولاً وقبل كل شيء ، فقد يؤدي إلى تلف الهاتف الذكي ، محول التيار الكهربائي (الشاحن) المستخدم لشحنه و هدا نظرًا لأن هذه الأجهزة مختلفة و منتوعة، و لا تكون جميعها مناسبة لشحن هاتفك الشخصي ايضا ، عفلى سبيل المثال. لذلك ،فمن الضروري معرفة الخصائص التقنية للهاتف. يقول ، "محول التيار المتردد القياسي يعطي 5 فولت و 1.5 أمبيرز. 


وهناك محولات للشحن السريع ايضا. لكن عند استخدامها ، فيجب مراعاة قدرة الهاتف على تحمل الطاقة العالية الصادرة من الشاحن. بمعنى اخر قبل استخدام الشحن السريع ، فيجب معرفة خصائص الهاتف وعدم استخدام سعة كهربائية أكبر من تلك المحددة فيه. " ويقول الخبير إن عدم اتباع هذه القواعد يؤدي إلى تلف بطارية الهاتف في أفضل الحالات وفي أسوأ الأحوال لحرق الهاتف نفسه ايضا.


و يمكن أن يحدث الشيء نفسه أيضًا عند استخدام أجهزة الشحن المحمولة الرائجة هده الايام. اديشير كوزمينكو إلى أن "الصين تنتج أجهزة لشحن الهواتف بمخرجين : فالأول 5 فولت والثاني 10 فولت. يوعتقد المستخدم أن توصيل الهاتف بالمخرج الثاني الى ال10 فولت سيسرع من عملية الشحن للهاتف. لكن بعد حوالي عام من الاستخدام المتواصل، تفقد بطارية الهاتف الذكي قدرتها تماما. "


المصدر : RT


هل اعجبك الموضوع ؟
يونس بمار
يونس بمار
يونس بمار

تعليقات