القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل ضروري تحديث هواتف Samsung قبل أن يتمكن المتسللون من اختطاف أجهزتكم

عاجل,ضروري,تحديث,هواتف,Samsung,قبل,أن,يتمكن,المتسللون,من,اختطاف,أجهزتكم

يوصي تقرير جديد مالكي هواتف Samsung Galaxy على تثبيت تحديث مهم لتجنب نقاط الضعف الخطيرة على أجهزتهم الدكية.

 اد تتضمن تحديثات الأمان للعملاق التكنولوجي لشهر سبتمبر 2020 إصلاحات أمنية مهمة بالإضافة إلى تحسينات على لوحة مفاتيح Samsung وتطبيق الرسائل لديها. اد يتضمن التحديث الأخير إصلاحًا لثغرة أمنية تسمى CVE-2020-0245 الجديدة. فما يثير القلق في هده الثغرة ، فإذا لم تتم معالجة هذه الثغرة الأمنية الخطيرة، للاسف فقد تسمح للقراصنة بتنفيذ تعليمات برمجية ضارة عن بُعد على الجهاز الدكي.

اد جعلت هذه المشكلة قسم Media Framework عرضة للخطر ايضا ، و يعني أن المتسللين يمكنهم تنفيذ تعليمات برمجية ضارة عن بُعد على الجهاز الخاص بكم. كما أوضحت نشرة أمان Android الصادرة في سبتمبر 2020 انه: "قد تسمح أخطر ثغرة أمنية في قسم Media Framework لمهاجم عن بُعد باستخدام ملف مُعد خصيصًا لتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية كجزء من عملية ذات امتياز" للمتسلل.

ففي المجموع ، سيعمل التحديث بالفعل على إصلاح ثلاثة أخطاء خطيرة و 20 نقطة ضعف عالية الخطورة ايضا. فللتأكد من أن لديك التحديث على جهاز Samsung Galaxy الخاص بكم ، فاتبع الخطوات أدناه لمعرفة الطريقة :

- بالنسبة لمستخدمي Android 9 والإصدارات الأحدث منه :

- ادخل  إلى "الإعدادات" ثم "تحديث البرنامج".
- بعدها انقر فوق "تنزيل وتثبيت".
احيانا قد يقوم الهاتف بالتحديث تلقائيًا و ستاتيك رسالة ان هاتفك يتوفر على اخر تحديث.

كما يمكنك الدخول الى هده التدوينة لمعرفة طريقة تحديث هاتفك الى اخر اصدار اندرويد من (هنا)

فإذا واجهت أي سلوك غير عادي على هاتف Samsung الذكي الخاص بك ، ففورا عليك إرسال تقرير خطأ إلى الشركة من دون تردد. كما قالت سامسونج : "إنها تتيح لنا إلقاء نظرة فاحصة على ما يحدث". "البيانات مجهولة المصدر ويتم الاحتفاظ بها فقط لمدة التحقيق" ايضا. فلا يزال بعض مستخدمي Galaxy ينتظرون تحديث Android 11 الذي يتضمن إصلاحات الأخطاء بالإضافة إلى بعض الميزات الجديدة الرائعة التي ستنال اعجاب المستخدمسن.

المصدر : RT


هل اعجبك الموضوع ؟
يونس بمار
يونس بمار
يونس بمار

تعليقات