القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير جديد من تطبيق اندرويد شهير يهدد المستخدمين

تحدير,جديد,من,تطبيق,اندرويد,شهير,يهدد,المستخدمين

لقد انتشرت تحذيرات جديدة لمستخدمي Android مفادها أن تطبيقًا شائعًا يمكن أن يجعل أجهزتهم عرضة لهجمات القراصنة. 

اد يأتي التحذير في الواقع من موقع "تويتر" الشهير، اد يؤكد أن وجود خلل في تطبيق "أندرويد" الخاص به يمكن أن يجعل المستخدمين عرضة لهجمات القراصنة ايضا. فبينما لم يتم استغلال الثغرة الأمنية الى حدود الساعة ، لدى يبدو أنها شديدة بما يكفي لإجبار Twitter مستخدمي Android على تحديث تطبيقاتهم إلى أحدث إصدار متاح.

اد سيؤدي هذا إلى إصلاح الخطأ الذي قد يسمح للتطبيقات الضارة الأخرى بالوصول إلى بيانات Twitter الخاصة ايضا، وبما في ذلك المعلومات الشخصية وحتى الرسائل المباشرة للاسف.

ايضا التهديد يؤثر فقط على مستخدمي "Android 9" أو "Android 8" فقط ، هدا بينما لا يتأثر أحدث إصدار "Android 10" بالخطأ.
ففي شرح أكبر على مدونته المعروفة ، فقد قال Twitter ، "لقد اكتشفنا مؤخرًا ثغرة أمنية في Twitter على Android وقمنا بإصلاحها فيما يتعلق بمشكلة أمنية أساسية لنظام التشغيل Android الشهير، التي تؤثر على الإصدارات. 8 و 9 فقط . من نظام التشغيل من جوجل ، اد تم تثبيت تصحيح أمان Android .

فما الذي يحمي الأجهزة من هذه الثغرة الأمنية؟ اد يمكن أن تسمح هذه الثغرة للمهاجم ، ومن خلال تطبيق ضار مثبت على جهازك الاندرويد  ، الوصول إلى بيانات Twitter الخاصة (مثل الرسائل المباشرة) للاسف. اد يقول موقع "Twitter" إن أي شخص يعتقد أنه يشغل إصدارًا أقدم من التطبيق، فيجب أن يتلقى إشعارًا داخل التطبيق يفيد بأنه ربما واجه الخطأ ، ويخبره إذا كان بحاجة إلى القيام بشيء حيال ذلك.

 وتأتي أخبار تهديد Android الأخير هذا عندما بدأت Google في طرح عوامل تصفية محسّنة في متجر Play لمساعدة المستخدمين على فرز العدد المذهل من التطبيقات المتاحة لديهم. فنظرًا لتضاعف التهديدات من تطبيقات "Android" الخطيرة منذ العام الماضي ايضا ، فيمكن أن تكون هذه الأدوات طريقة بسيطة ومبتكرة لفرز التطبيقات التي تم الكشف عنها. هدا أكثر من أي وقت مضى.

فيحتاج مالكو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "Android" إلى توخي الحذر بشأن ما يقومون بتنزيله من متجر "Google Play" ومتاجر التطبيقات الشهيرة الأخرى للهواتف أو الأجهزة اللوحية لان لا شئ امن ..

المصدر : RT


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات