افضل 5 تطبيقات جديدة 2020 لتعلم الانجليزية مع شرحها بالتفصيل للاندرويد و الايفون

افضل,5,تطبيقات,جديدة,2020,لتعلم,الانجليزية,مع,شرحها,بالتفصيل,للاندرويد,الايفون
تعلم الانجليزية

يعد التعلم الذاتي او (التعلم عن بعد) طريقة جديدة اكتشفناها اكثر بعد جائحة كورونا و الذي لا تحتاج فيه إلى مدرسة أو مدرس.

فاي مكان الان يمكنه ان يكون مدرسة و الهاتف هو المدرس... وفي هذه المقالة ، فقد قررنا تضمين أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة سريعة سواء كنت مبتدأ او متقدم في اللغة، مع شرح التعامل مع التطبيقات بالفيديو كي تكون الصورة اوضح.
اد تنقسم طرق التعلم عبر هده التطبيقات المجانية إلى عدة أقسام منها، حلقات صوتية و مكتوبة، أيضًا اختبارات عديدة، منها محادثات مع المستخدمين الأمريكيين والمتحدثين باللغة الإنجليزية و ايضا الطرق التي تساعدك على إتقان اللغة الإنجليزية بشكل احترافي وفي وقت قصير جدا. 

التطبيق الاول باسم Duolingo : 

ايقونة التطبيق

يعتبر Duolingo تطبيق تعلم اللغة الانجليزية مصمم لمساعدتكم على تعلم اللغات الأجنبية بما فيها الانجليزية بسهولة وراحة تامه ، حيث لا يكون مملًا في استخدامه. ويتيح لك التطبيق تعلم العديد من اللغات ايضا ، على سبيل المثال الإسبانية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الإيطالية أو البرتغالية ايضا.
فعليك فقط اختيار اللغة التي تريد دراستها في المرة الأولى التي تستخدم فيها التطبيق بالطبع. وواحدة من مزايا Duolingo مقارنة بتطبيقات تعلم اللغات الأجنبية الأخرى هي الطريقة التي يستخدم بها مفهوم "التلعيب"، اد يتيح لك Duolingo الدراسة بطريقة تشعر فيها وكأنك في لعبة على جهازك. بينما انت تأخذ دورات تعليمية ، وتكسب نقاط خبرة ايضافي حال ارتكبت أخطاء ما، فستخسر نقاطًا ايضا. ومع Duolingo سوف تتعلم كل شيء كما لو كنت تلعب لعبة فيديو ممتعة ايضا.و Duolingo هي أداة رائعة لتعلم أي لغة تريدها انت، سواء كانت الإسبانية والإنجليزية والبرتغالية وما إلى ذلك من اللغات المدكورة. والتطبيق يحتوي أيضًا على أسلوب مرئي ملفت للنظر وهو أيضًا مجاني تماما.
  • شرح تطبيق Duolingo :


  • تجميل تطبيق Duolingo  : 
- للاندرويد من  هنا 
- للايفون من  هنا 

التطبيق الثاني باسم Busuu :

ايقونة التطبيق

يعتبر تطبيق تعليم اللغة الانجليزية Busuu  لتعلم اللغة مثل Duolingo يساعدك على تعلم عشرات اللغات المختلفة من جهاز Android او IOS الخاص بكم ، ومع دروس واختبارات وكل ما تحتاجه لإتقان لغة ايضا. واللغات المتاحة هي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والبولندية والروسية والتركية واليابانية والصينية ايضا. و يمكنك الاشتراك في إحدى الدورات المتاحة بهذه اللغات والبدء في تنفيذ جميع الدروس عبر التطبيق. ومع Busuu الرائع ، فمن الممكن ممارسة الكتابة والقراءة والاستماع إلى اللغة ايضا. وتتم كتابة الغالبية العظمى من الاختبارات في التطبيق ، لكن هناك أيضًا أماكن ستحتاج فيها إلى استخدام المعينات السمعية لإكمال النشاط بشكل صحيح و بين. وتتضمن بعض الأنشطة التي ستجدها في Busuu تمارين المفردات والقواعد والحوارات الصوتية وبالطبع الاختبارات التفاعلية ايضا. وبتمرير هذه النشاطات ، فسوف تتقدم إلى مستويات جديدة في لغتك التي تختارها. يعد Busuu  تطبيق رائع لتعلم اللغة مع واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام ومحتوى رائع ايضا.
  • شرح تطبيق Busuu :

  • تحميل تطبيق Busuu :
- للاندرويد من  هنا 
- للايفون من  هنا

التطبيق التالث Memrise :

ايقونة التطبيق

تطبيق Memrise هي أداة تعتبر من افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية تمنحك الوصول إلى مئات الآلاف من الدورات التدريبية حول أي موضوع لتحسين معرفتك أو تحسين مستواك اللغوي. فبغض النظر عما تريد دراسته ايضا ، فيحتوي هذا التطبيق على أكثر من 180 لغة متاحة للتعلم ، وبما في ذلك Toki Pona (اللغة الاصطناعية) والإسبرانتو (منقرضة تقريبًا) هده اللغة.
 ومن بين الموضوعات التي يغطيها تطبيق Memrise هدا ، فهناك الفنون والعلوم والرياضيات والعالم الطبيعي والتاريخ والجغرافيا ايضا. وتم تصميم جميع الدورات من قبل محترفين في كل مجال وتم تحسينها من قبل مستخدمين آخرين درسوها بالطبع، هدا يضمن لك جودة تعليمية تتناسب مع احتياجاتك الخاصة. فعندما تبدأ الدورة في التطبيق ، فيمكنك تتبع تقدمك من القائمة الرئيسية للتطبيق ، و هدا يشير إلى النسبة المئوية التي حققتها بالفعل أثناء الدراسة وما تحتاج إلى إكماله ايضا. وبهذه الطريقة الرائعة ، فيصبح من السهل إدارة الوقت الذي تقضيه في عدة دورات إذا كنت متعددًا في نفس الوقت ايضا. 
وبالإضافة إلى ذلك ايضا ، وبالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في التركيز على التحضير لامتحان معين لديهم ، فيقدم Memrise أيضًا التدريب في SAT أو GMAT أو TESOL أو حتى شهادة TOEFL ايضا. وآلية التعلم هي نفسها للجميع و هي: انك تتعلم أهم مفاهيم كل منطقة من خلال حفظ البطاقات الصغيرة  و لتطبيقها بشكل صحيح في الاختبارات ايضا. وشيئًا فشيئًا سوف تسمح لك Memrise باكتساب معرفة جديدة بسهولة أكبر مما سيساعدك على تحسين إتقانك لموضوع معين أو لمعرفة الجوانب التي لم تكن تعرفها في أي موضوع أو أي لغة بالطبع.
  • شرح تطبيق Memrise : 

  • تحميل تطبيق Memrise : 
- للاندرويد من  هنا 
- للايفون من  هنا

التطبيق الرابع Hello Talk : 

ايقونة التطبيق

تطبيق HelloTalk ايضا من افضل التطبيقات لتعلم الانجليزية و هو مثيرة للاهتمام لمساعدتك على تعلم اللغات على جهاز Android او IOS. فبغض النظر عن اللغة التي تتقنها ، فالاداة لديها نظام يسهل الدروس الافتراضية أو ينشئ مجموعات عمل مع الآخرين ايضا. وباستخدام شريط البحث في HelloTalk الرائع ، فيمكنك العثور على مستخدمين آخرين بناءً على موقعهم أو لغتهم أو عمرهم ايضا. وهذا يجعله مفيدًا جدًا إذا كنت ترغب في بدء محادثات مع الأشخاص الذين يشبهون مستواك. وميزة أخرى ملحوظة في HelloTalk هي أنه يحتوي على نظام يسمح لك بترجمة الكلمات التي لا تفهمها بسرعة و دقة. وهذا ضروري لتعلم معنى الكلمات الشائعة دون الحاجة إلى استخدام تطبيق ترجمة خارجي. وحتى أن هناك وظيفة حيث يمكنك تصحيح جمل المستخدمين الآخرين أثناء تصحيح جملك ايضا. ومع HelloTalk الرائع ، فيمكنك تعلم اللغات دون مغادرة منزلك ايضا. فما عليك سوى الاتصال بأحد المستخدمين الذين يرغبون أيضًا في التعلم مثلك. وسيساعدك هذا على فهم كل عنصر من عناصر اللغة بشكل جيد.
شرح تطبيق Hello Talk  : 


  • تحميل تطبيق Hello Talk :
- للاندرويد من  هنا 
- للايفون من  هنا

التطبيق الخامس Rosetta Stone  : 

ايقونة التطبيق

تطبيق Rosita Stone  تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية وهو التطبيق الذي فاز بجائزة Smart Media Award 2014 والمستخدمين الذين تم اختيارهم في Tabby Awards 2014 ايضا ، ويقدم لك أكثر من 20 لغة مختلفة يمكنك من خلالها الوصول على الأقل إلى مستوى عالى.و باستخدام هذا االتطبيق ، فيمكنك تحسين معرفتك بأي لغة أو بدء لغة بداية جديدة ايضا. وتتيح لك Rosetta Stone أداء جميع أنواع التمارين لمساعدة الجوانب المختلفة لكل لغة ايضا ، كمثال المفردات والهجاء والتوتر اللفظي وحتى النطق ايضا ، ذلك بفضل برنامج التعرف على الصوت المدمجة بالتطبيق. ونظرًا لأن تقدمك متزامن على جميع أجهزتك الدكية ، فيمكنك متابعة دراستك من أي مكان وتحسين مستواك مع كل تمرين جديد تكمله ايضا. الان ابدأ تعلم العربية أو الصينية أو اليابانية اليوم باستخدام هذا التطبيق المفيد حيث الممارسة اليومية ضرورية لتقدمك بالطبع.
  • شرح تطبيق Rosetta Stone :

  • تحميل تطبيق Rosetta Stone :
- للاندرويد من  هنا 
- للايفون من  هنا


يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-