القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو اخيرا منافس GPS، من الصين Beidou يعمل بكامل طاقته بعد إطلاق القمر الصناعي النهائي

منافس نظام GPS اخيرا يكتمل و يعمل بطاقته القصوى من الصين

اطلاق اخر قمر صناعي Beidou


قامت الصين باطلاق اخر قمر صناعي على شبكة ملاحة بيدو Beidou يوم الثلاثاء لتكملة منافس جديد لنظام تحديد المواقع العالمي GPS، وتحديد موقعها في مجموعة النخبة من البلدان بأنظمة الملاحة الفضائية العالمية الخاصة بها .

وحتى الآن ، فلا يوجد سوى أربع شبكات رئيسية لنظام  GPS (الولايات المتحدة) و GLONASS (روسيا) و Galileo (الاتحاد الأوروبي) والآن Beidou للصين. وتعمل الهند واليابان على أنظمة أصغر ايضا. ومعظم الناس على دراية بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الشهير ، والذي يستخدم في كل شيء بدءًا من التنقل الشخصي على هاتفك الذكي إلى تتبع الطائرات وسفن الحاويات حول العالم و الخ... بيدو Beidou ، وسميت على اسم الكلمة الصينية لكوكبة Big Dipper ، اد استغرق الأمر ما يقرب من عقدين لإكمالها.



كما وصف تعليق نشر يوم الثلاثاء فى صحيفة الشعب اليومية الصينية ، باسم الحزب الشيوعى الصينى قائلا: شبكة بيدو الملاحية بأنها "تابعة" للعالم أجمع وللبشرية جمعاء.

وقال سونج تشونج بينج و هو الخبير العسكري الصيني الذي عمل مع وزارة الشؤون المدنية في البلاد، إنه يأمل في الصين أن يكون  منافسًا عالميًا لنظام تحديد المواقع العالمي ايضا ، ولكن الخيار الأمريكي لا يزال لديه "حصة سوقية مطلقة" وواسعة. وقال الخبراء إن ما دفع الصين من أجل انشاء نظامها لتحديد المواقع، هو الرغبة في تقليل اعتمادها على نظام تحديد المواقع العالمي الأمريكي gps، خاصة في الاغراض العسكرية. ويقول أندرو ديمبستر و هو مدير المركز الأسترالي للأبحاث في هندسة الفضاء (ACSER) في جامعة نيو ساوث ويلز  الشهيرة، بإن هناك القليل من الفوائد لنظام الصين الجديد لتحديد المواقع. اد قال ديمبستر: "لنكون صادقين مع بيدو ، لا يوجد شيء فريد في هذا الأمر". قال ديمبستر "ببساطة ، هذا هو الشيء المهيب الذي يريد الصينيون أن يقولوا إنهم حققوه". "إنها مثل الذهاب إلى القمر ووضع العلم هناك."

المصدر ; CNN


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات