كيف احمي هاتفي من الاختراق والتجسس حسب الخبراء

كيف,احمي,هاتفي,من,الاختراق,و,التجسس,حسب,الخبراء

طرح جينادي نيكولاييف، و هو خبير روسي في مجال أمن المعلومات الشهير، نصائح يمكن أن تساعد مستخدمي الهواتف الذكية على حماية الهاتف من الاختراق والتجسس ايضا.

فقًا للخبير داته، فإن إحدى الأدوات الأكثر استخدامًا من قبل المتسللين لاختراق الهواتف والأجهزة الذكية هي التطبيقات الخبيثة ، التي تسمح لهم بالوصول إلى الكثير من بيانات الهاتف والبيانات الشخصية ايضا. للمستعمل لها.

فـ كيفية حماية الهاتف من الاختراق حسب الخبراء؟ ، الجواب حسب الخبير بالاهتمام بمصدر أي تطبيق قبل تنزيله على الهاتف الدكي ، ايضا التحقق من نوع البيانات التي يطلب التطبيق الوصول إليها أثناء عملية التثبيت على الجهاز الخاص بكم، وخاصة إذا كانت تطلب الوصول إلى بيانات SMS النصية بالضرورة.

 وقال نيكولاييف: "بفضل القدرة على الوصول إلى الرسائل النصية للجهاز، فقد يتمكن المتسللون من الوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدم بسهولة، أخطرها وصولهم إلى المراسلات بين المستخدم وبين البنوك الخاصة ، ايضا إلى الرموز التي قد تحتوي عليها هذه الرسائل والتي يتم استخدامها لإكمال المعاملات المصرفية عبر الإنترنت وتأكيدها ايضا. 

كما أكد الخبير اخد الحيطة ايضا من التطبيقات التي تطلب من المستخدم الوصول إلى قائمة أرقام الهواتف والعناوين ايضا ، كذلك قوائم عناوين البريد الإلكتروني المحفوظة في جهازه وقوائم الملاحظات الشخصية المحفوظة ايضا. 

كما ينصح العديد من خبراء أمن التكنولوجيا والمعلومات أيضًا مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية بتنزيل التطبيقات من مصادر معروفة وموثوق بها فقط من دون اية مصادر او مواقع خارجية على سبيل المثال تحميل التطبيقات بصيخة APK للانتدرويد ، ايضا عدم السماح لجميع التطبيقات بالوصول إلى بيانات الهاتف المتعلقة بالموقع الجغرافي وبيانات الكاميرا والتسجيلات الصوتية ايضا.

المصدر : روسيا اليوم 


يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-