القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد Google تمكن المستخدمين من ميزة معرفة من يتصل بهم وسبب المكالمة قبل الرد

معرفة من يتصل وسبب المكالمة قبل الرد

جديد,Google,تمكن,المستخدمين,من,ميزة,معرفة,من,يتصل,بهم,وسبب,المكالمة,قبل,الرد
صورة توضيحية

تختبر Google ميزة جديدة في تطبيق الاتصال الخاص بها، و يسمح للمستخدمين بمعرفة اسم المنظمة المتصل بها وشركتها وشعارها وسبب المكالمة قبل الرد على المكالمة.

و اتت الأخبار لأول على هده الميزةلا في صفحة دعم Google التي تراقبها Andoid Plice الشهيرة ، فقد كشف عملاق التكنولوجيا عن مزيد من التفاصيل حول الميزة الجديدة المسماة " Verified Calls او المكالمات التي تم التحقق منها" .
وقائلة إنها تحتاج إلى أن تقوم اي شركة اتصال تطبيق الميزة قبل الاتصال باي بعميل ، وتزويد Google بالتفاصيل ، بما في ذلك رقم هاتفها ورقم هاتف العميل ايضا ، بالاضافة الى سبب الاتصال ايضا ، على سبيل المثال "جدولة تثبيت إنترنت" أو "طلبك إلى توصيل طلبات الطعام الخ... " 

وستعرض Google بعد ذلك هذه المعلومات في تطبيق الهاتف لديها. ويتم تشغيل التطبيق افتراضيًا ايضا، لكنه لن يعمل إذا لم يقم المستخدم بإضافة رقم هاتفه إلى حسابه على Google  بالطبع، ايضا لن تعمل الوظيفة إذا لم يكن لدى المستخدم التطبيق " Google Phone "و الذي لا يزال غير متوافق مع العديد من أجهزة Android حاليا ، وبما في ذلك هواتف Samsung الواسعة الانتشار.

ويمكن تعطيل هذه الميزة إذا كنت من الاشهاص الدين يقومون بالرد على جميع المكالمات الواردة ، و بخصوص بالخصوصية، فتفيد Google أن الميزة "لا تجمع أو تخزن أي معلومات تعريف شخصية بعد التحقق" منها ، فالشركة ستحذف رقم هاتفك وسبب مكالمة خادم التحقق من المكالمات بعد بضع دقائق من الاجراء.

المصدر : روسيا اليوم


هل اعجبك الموضوع :
author-img
يونس بمار مدون مغربي من مواليد 1987 أهوى التدوين و كل ما له علاقة بالتكنلوجيا الحديثة و كسب المال من الأنترنت، و تطوير المواقع و البلوجر بشكل خاص، قمت بإنشاء هذه المدونة لأطرح فيه كل ما أتعلمه من الأنترنت، هدفي هو تطوير نفسي ثم الإستفادة و الإفادة.

تعليقات