WhatsApp تصلح خطأ يتسبب في ظهور أرقام المستخدمين في بحث Google

اصلاح ثغرة بالواتساب تسبب ظهور أرقام المستخدمين في بحث Google

WhatsAp,تصلح,خطأ,يتسبب,في,ظهور,أرقام,المستخدمين,في,بحث Google
واتساب

يقول WhatsApp أنه قد أصلح مشكلة تسبب إظهار أرقام هواتف بعض المستخدمين في نتائج بحث Google. 

يحدث حل المشكلة في النظام الأساسي بعد بضعة أيام فقط من إبلاغ الباحث عن تعقب المشكلة لوظيفة "Click to Chat" في تطبيق الدردشة الشهير، التي تنشئ رابطًا مبسطًا يمكن استخدامه للانضمام المحادثات. اد كشفت الباحثة أثول جايارام أن المشكلة أدت إلى ظهور ما لا يقل عن 300000 رقم هاتف في Google عند البحث عن (site: we.me).
كما يقول Jayaram أن Google قامت بفهرسة الأرقام لأن WhatsApp لم يطلب أن يتم تجاهلها من خلال رابط الويب الخاص بشركة البحث العملاقة ايضا - اد تعتبر ميزة من ملاحظات TechCrunch لمسؤولي الويب المشهورة. وقال WhatsApp في بيان له: "على الرغم من أننا نقدر تقرير هذا الباحث ونقدر الوقت الذي استغرقه مشاركته معنا ايضا، إلا أنه لم يكن مؤهلاً للحصول على مكافأة لأنه يحتوي فقط على مؤشر محرك بحث لعناوين URL التي يختار مستخدمو WhatsApp نشرها للجمهور الخاص بهم. ويمكن لجميع مستخدمي WhatsApp، وبما في ذلك الشركات ايضا، اليام بحظر البريد العشوائي بنقرة زر واحدة فقط. وليست هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها WhatsApp انتهاكات للخصوصية في تطبيقه، وعبر خوارزمية Google ايضا. 
ففي وقت سابق من هذا العام ايضا، قد تم العثور على ما يقرب من 470.000 رابط دعوة في فهرس Google الشهير، الذي يمكن الوصول إليه باستخدام مصطلحات البحث البسيطة بسهولة. اد يمكن لأي شخص يجد رابط مجموعة عبر الإنترنت و الانضمام إلى الدردشة ايضا ، و هدا يسمح له برؤية التبادلات الخاصة أو السرية المحتملة بالإضافة إلى أرقام هواتف الأعضاء وأسماء مستخدمي WhatsApp ايضا.



يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-