تحميل و شرح تطبيق تباعد كورونا للاندرويد و الايفون

تحميل و شرح تطبيق تباعد كورونا Coronavirus

تحميل,شرح,تطبيق,تباعد,كورونا,للاندرويد,الايفون
تطبيق تباعد

تطبيق تباعد، للهواتف الذكية يعد أحد أحدث الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية لمكافحة واحتواء الفيروس التاجي (COVID-19) عبر واجهة برمجة تطبيقات Apple API / Google Exposure Notification API ايضا.

اد تم تطوير التطبيق من قبل المركز الوطني للمعلومات NIC للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي SDAIA المعروفة، بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة ووزارة الصحة كتطبيق لتتبع اتصال رسمي بالمملكة العربية السعودية.

ويوفر التطبيق 3 خدمات رئيسية للمستخدمين و هي :

  • اإعلام الناس إذا كان لديهم اتصال مع أشخاص آخرين تم تأكيد فيروسهم التاجي.
  • تقديم المساعدة عن طريق إرسال استماراتهم الصحية إلى وزارة الصحة لتزويدهم بالمساعدة الطبية اللازمة حسب الحالة وسير الحالة.
  • وتمكن الأشخاص الذين تم تأكيد إصابتهم بفيروس Coronavirus من مشاركة نتائج اختباراتهم طواعية مع الأشخاص الذين اتصلوا بهم في الـ 14 يومًا الماضية اياض.
تطبيق تباعد، يحترم تمامًا خصوصية المستخدم بالطبع. اد لا يتطلب استخدام التطبيق أي معلومات أو مشاركة الموقع الجغرافي، لأنه ويعتمد على تقنية Bluetooth لجمع وتحديث المعرفات بشكل عشوائي ايضا. وفي حالة رغبة المستخدم في بدء الإجراء الطبي لفحص الفيروس التاجي ، فيتطلب الامر لوائح وزارة الصحة و توفير معلومات أساسية منها : 
  • الاسم.
  •  ورقم الهوية الوطنية.
  •  ورقم الإقامة وتاريخ ولادة.

الان ننتقل الى شرح التطبيق، و ستجدون رابط تحميله اسفل فيديو الشرح :


تحميل تطبيق تباعد :

للايفون من  هنا 
للاندرويد فقد أعلنت السلطات المسؤولة عن تطبيق تباعد Corona في المملكة العربية السعودية أن التطبيق لم يتم تقديمه بعد عبر أجهزة Android للاسف ، لكن خلال هذه الفترة تسعى بجهد  لتقديمه قريبا على متجرPlay، هدا بحيث يمكن لجميع مستخدمي أجهزة Android تنزيله والاستفادة من خدماته ايضا.


يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-