طريقة تسجيل رقم بطاقة جوال اتصالات المغرب باسمك دون المرور بالوكالة

هنا,طريقة,تسجيل,رقم,بطاقة,جوال,اتصالات,المغرب,باسمك,دون,المرور,بالوكالة,لتجنب,قفل,البطاقة
طريقة تسجيل رقمكم اتصالات المغرب

ان تسجيل او تفعيل رقم  او خط بطاقة جوال SIM اتصالات المغرب، امر مهم لتجنب إغلاق خطكم و الحفاض عليه و ضمان استعادته في حال فقدانه.

فبفضل هاته الطرق التي سنشرحها في هدا الموضوع، ستتمكن من تسوية خط اتصالات المغرب من دون الحاجة إلى الذهاب إلى الوكالة، اختصارا للجهد و الوقت. ولضمان تسجيل بطاقة SIM اتصالات المغرب وتجنب حجز الرقم من قبل شخص آخر ايضا ، فيجب عليك تسجيل الرقم باسمك. و يمكنك تحديد الطريقة التي تناسبك من خلال الطرق التي سنشرحها في هدا الموضوع، وهي نفس الطريق التي يستخدمها موفروا بطاقات اتصالات المغرب لفتح الخط في الوكالات، هدا ينطبق عند استخدام البطاقة لأول مرة أو بعد استخدامها لفترة طويلة ايضا.

الان ننتقل الى شرح طرق تسجيل بطاقة اتصالات المغرب بالتفصيل، بعد وضع البطاقة بالهاتف بطبيعة الحال.. نتابع الشرح التالي .

الطريقة الاولى و هي الاسهل و لا تحتاج الى اي رصيد او اتصال بالانترنت. لكن، بهده الطريقة يجب بعد دلك الادلاء بنسخة من البطاقة الوطنية في اقرب وكالة، و دلك لتأكيد رقمكم بشكل كامل..، الطريقة الاولى عبارة عن اجراء سريع كي لا يتم الغاء خطكم الى حين التوفر على انترنت لتسجيل خطكم كاملا عبر تطبيق اتصالات المغرب، الدي سنشرحه في الطريقة الثانية. الان مع شرح الطريقة الاولى، و هي عبر تركيب رمز USSD و هي كالتالي : 

اولا، نقوم بالدهاب الى لوحة المفاتيح و نقوم بتركيب الرمز التالي #111# تم اتصال كما يلي : 


تانيا، بعد تركيب الرمز #111# تم اتصال، ساتيكم هده القائمة نقوم باختيار الخيار الاول Pré-identification Jawal ثم ننقر على ارسال، كما يلي :

تالثا، بعد النقر على ارسال ساتيكم هده الواجهة لادخال معلوماتكم ، او معلومات صاحب البطاقة، نقوم بكتابة الاسم العائلي مثلا انا اسمي العائلي هو Bamar، اقوم بكتابتها ثم النقر على ارسال، كما يلي : 


رابعا، و بعد ارسال الاسم العائلي و النقر على ارسال، ياتي الدور على الاسم الشخصي بنفس الطريقة، انا اسمي مثلا Younes، اقوم بكتابته كما يلي ثم ارسال مجددا  : 

خامسا، بعد ادخال الاسم الشخصي و النقر عل ارسال، ستاتيك واجهة اخرى لوضع رقم البطاقة الوطنية، كما يلي :


سادسا، و اخيرا بعد ادخال رقم البطاقة الوطينية و النقر على ارسال، ستاتسكم رسالة تخبركم بان رقمكم تم تسجيله بنجاح، لكن، بهده الطريقة يجب بعد دلك الادلاء بنسخة من البطاقة الوطنية في اقرب وكالة و دلك لتأكيد رقمكم لشكل كامل،  لكن لا تقلق فلهادا اتيناكم بالحال النهائي عبر تطبيق جديد من اتصالات المغرب.

الطريقة الثاتية و النهائية، هي عبر تطبيق MT Prepaid Client‏، و هي مشروحة ايضا بالتفصيل على التدوينة التالية انقر  هنا 


يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-