القائمة الرئيسية

الصفحات

خطير مجرمون يبيعون دماء متعافين من كرورونا كعلاج على الانترنت المظلم

بيع دماء متعافين من كورونا

صورة توضيحية

تقرير جديد يكشف أن مجرمين يبيعون دماء مرضى فيروس كورونا على شبكة الإنترنت المظلم Dark Web،  على انه علاج محتمل للمرض القاتل الدي يهدد العالم. 

اكتشف باحثون في الجامعة الوطنية الأسترالية ذلك من خلال دراسة كيف يستغل مجرمو الإنترنت أزمة فيروس كورونا في هدا الوقت، اد وفقًا لتقرير نشر يوم الخميس 30 أبريل من قبل المعهد الأسترالي لعلم الجريمة هناك. فقد كان الدم من بين مئات "المنتجات" المعروضة للبيع على الإنترنت المظلم Dark Web ، اد اكتشفها الفريق في يوم واحد من البحث في وقت سابق من هذا الشهر ايضا. 

كما قال الباحث الرئيسي رود برودهرست لإذاعة ABC إن الدم سيستخدم لحقن شخص قد يصاب بالفيروس مستقبلا. فيباع الدم على أنه "لقاح سلبي" للمرض، وقائلاً إنه مليء بالأجسام المضادة الحيوية المحتملة ايضا. 
وقال برودهرست: "أعتقد أن اللقاح السلبي هو الكلمة الصحيحة لأن بلازما الدم مأخوذة من مريض COVID-19 تعافى لاستخراج الأجسام المضادة له، فيتم حقنها في شخص قد يكون معرضًا لخطر الإصابة بـ COVID-19" المستجد. 

فبعد يوم واحد من البحث على الإنترنت المظلم، فق وجد الباحثون مئات المنتجات المتعلقة بالفيروس التاجي ايضا، اد بدءًا من الأدوية المضادة للملاريا إلى معدات الوقاية الشخصية ايضا.
وما يثير القلق هو وجود "لقاحات" يشتبه في أنها مزيفة أو تسرب من التجربة الحالية للقاحات. فمن بين العديد من العلاجات التي يتم تسويقها على أنها علاجات محتملة للافة، فق تم عرض "علاج" للبيع مقابل أقل بقليل من 16500 دولار امريكي. 
فمن بين 20 موقعًا بالانترنت المظلم قاموا بالتحقيق فيها في البحث، فقد شكلت ثلاثة فقط حوالي 90 ٪ من منتجات فيروس كورونا المعروضة للبيع هناك. 

اد يقال أن البعض قد سرق من المصانع المعتمدة. و"يعتبر هذا الوباء بالنسبة لبعض الناس فرصة إجرامية حيث يمكنهم الاستفادة من الخوف والنقص في بعض الإمدادات والمنتجات في مختلف البلدان. 
فنعتقد أننا سنرى المزيد من هذا ونحتاج إلى مراقبة أساسية لبدء إغلاق هذه المواقع  "برودهرست"، وتُستخدم طرق التشفير لإخفاء هوية المشترين والبائعين عن الشرطة للاسف.

المصدر: روسيا اليوم



هل اعجبك الموضوع :
author-img
يونس بمار مدون مغربي من مواليد 1987 أهوى التدوين و كل ما له علاقة بالتكنلوجيا الحديثة و كسب المال من الأنترنت، و تطوير المواقع و البلوجر بشكل خاص، قمت بإنشاء هذه المدونة لأطرح فيه كل ما أتعلمه من الأنترنت، هدفي هو تطوير نفسي ثم الإستفادة و الإفادة.

تعليقات