القائمة الرئيسية

الصفحات

Facebook يقوم ببناء أكبر كابل بحري يطوق إفريقيا لتحسين الوصول إلى الإنترنت في القارة السمراء

Facebook يقوم ببناء أكبر كابل بحري حول افريقيا للانترنت

كابل فيسبوك للانترنت في افريقيا

تحالف بين فيسبوك والعديد من شركات الاتصالات يعلنون عن خطط لإنشاء أكبر كبل بحري في القرة السمراء ، وهو الأمر الذي سيخفض أسعار البيانات في القارة.


فيجب أن يبدأ تشغيل كابل 2Africa الضخم في عام 2023 أو 2024 كحد اقصى.  فتم بناؤه من قبل اتحاد من "Facebook" والعديد من شركات الاتصالات مثل MTN South Africa و French Orange و British Vodafone و China Mobile China و STC Saudi Arabia و Egyptian اتصالات وغيرها من الشركات.


يعد أول كابل في العالم مصمم لخدمة أفريقيا بأكملها وسيوفر أكثر من السعة الإجمالية لجميع الكابلات البحرية التي تخدم القارة. "فبطول 37000 كلمتر ، فستكون 2Africa واحدة من أكبر مشاريع الكابلات البحرية في العالم وستربط أوروبا (من الشرق إلى مصر) والشرق الأوسط (عبر المملكة العربية السعودية) وقال الاتحاد إن 21 عملية إنزال في 16 دولة أفريقية ".

ويتمتع الكابل بسعة ألياف أكبر ومتاح لجميع الشبكات في البلدان التي سيتم إنزالها فيه بالطبع. هذا يعني أنه لا توجد شبكة لديها حق وصول خاص إلى البيانات ايضا. فسيستمر المشغلون في تحديد الأسعار المحلية لديهم، لكن زيادة المنافسة وتوفر البيانات سيؤديان إلى انخفاض معدلات البيانات ايضا. اد قالت المجموعة المتحدة للمشروع: "سيدعم هذا التطور الصحي لنظام الإنترنت البيئي، سيوفر ايضا الوصول الضروري مع دعم نمو شبكات 4G و 5G من الإنترنت والنطاق العريض الثابت لمئات الملايين من اشخاص." فبحسب الشركات المتعاونة في المشروع، فالسعة القصوى للكابل تبلغ 180 تيرابايت في الثانية على الأجزاء الرئيسية من النظام و "ستكون الكابل البحري الأكثر اكتمالا لخدمة القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط" ايضا. اد سيتم بناء الكابل بشكل أعمق بنسبة 50٪ من الكابلات الموجودة حاليا، نأمل أن تؤدي إلى عدد أقل من الانقطاعات على الإنترنت و التي يعاني منها العديد من الافارقة.

المصدر : روسيا اليوم


هل اعجبك الموضوع :
author-img
يونس بمار مدون مغربي من مواليد 1987 أهوى التدوين و كل ما له علاقة بالتكنلوجيا الحديثة و كسب المال من الأنترنت، و تطوير المواقع و البلوجر بشكل خاص، قمت بإنشاء هذه المدونة لأطرح فيه كل ما أتعلمه من الأنترنت، هدفي هو تطوير نفسي ثم الإستفادة و الإفادة.

تعليقات