القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ لإطلاق الإنترنت الفضائي بسرعة 1 جيجابايت لجميع سكان الارض من طرف Elon Musk

الانترنت عبر الاقمار الصناعية

صورة توضيحية

الان تواصل SpaceX إطلاقها التدريجي لبناء شبكة الأقمار الصناعية التي ستوفر تغطية الإنترنت للجميع.


 اد ستوفر Starlink سرعات تصل إلى 1 Gbps بالتانية الواحدة، اد قال إيلون موسك إن الخدمة ستكون متاحة هذا العام و لن يسبب الفيروس التاجي "كورونا" اي تاخير للمشروع.


وقد أطلقوا بالأمس 60 قمرًا صناعيًا آخر في الفضاء الواسع، بحيث لديهم بالفعل ما مجموعه 420 في المدار اياض. و هدا قبل شهرين من الان ، Elon Musk  نشر أول تغريدة تم نشرها على هذه الشبكة بالفعل، اد ستعمل عن طريق وضع جهاز استقبال على سطحنا والذي سيتبع الأقمار الصناعية تلقائيًا لضمان الاتصال الأسرع والأكثر استقرارًا للاتصال. 

ويوجد بالفعل 422 قمرًا صناعيًا في مدارهاضا ، اد يعمل 415 منها منذ أن تم تعطل سبعة منها أو تدهورها عن قصد... وستصل الشبكة إلى أكثر من 10000 قمر صناعي في السنوات الاتية، اد تخطط بالفعل للوصول إلى حوالي 40.000 قمر صناعي للوصول إلى أي مكان تقريبًا في الكرة الارضية .

و سيكون من الممكن أن يكون لديك إنترنت عبر الأقمار الصناعية في المناطق التي لا توجد فيها شبكة ثابتة أو محمولة، او بالاحرى توفر شبكة الأقمار الصناعية الحالية اتصالات محدودة أو غير مستقرة. اد ستتوفر Internet Beta في حوالي 6 أشهر (قرب نهاية نوفمبر) اساض. أولاً سيتم هدا التفعيل عند خطوط العرض المرتفعة فقط في البداية،اد انه ليس من المعروف ما إذا كانوا سيبيعون خدماتهم مباشرة للمستخدم أو يستخدمون مشغلين كوسطاء.




هل اعجبك الموضوع :
author-img
يونس بمار مدون مغربي من مواليد 1987 أهوى التدوين و كل ما له علاقة بالتكنلوجيا الحديثة و كسب المال من الأنترنت، و تطوير المواقع و البلوجر بشكل خاص، قمت بإنشاء هذه المدونة لأطرح فيه كل ما أتعلمه من الأنترنت، هدفي هو تطوير نفسي ثم الإستفادة و الإفادة.

تعليقات