طريقة ادخال معلومات الدعم الخاص بجائحة كورونا للدين لا يتوفرون على راميد اوليتقاداليهوم

دعم كورونا للمغاربة من دون بطاقة رميد

دعم كورونا للناس المياومين

قامت لجنة اليقظة الاقتصادية بالاعلان اليوم الخميس، إجراءات الترخيص للأشخاص غير المسجلين في خدمة (RAMID) والذين يعملون في القطاع غير الرسمي بالمملكة. 

( فيديو شرح طريقة ادخال المعلومات في موقع www.tadamoncovid.ma في الاسفل بالدارجة المغربية )


كماأوضح خطاب لوزارة الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري أنه بالإضافة إلى إعلانات الدعم المالي للدولة من أجل مساعدة الأسر المتضررة من التدابير المتخذة في إطار دولة تعلن لجنة اليقظة الاقتصادية أن أرباب الأسر العاملين في القطاع غير الرسمي والذين ليسوا مسجلين في خدمة (راميد) ، يصرحون ببياناتهم ابتداءً من الغد الجمعة الساعة 8 صباحًا بالضيط ، دلك للاستفادة من مبالغ الدعم على أساس عدد أفراد الأسرة حسب العدد. 

كما وأضاف المؤلف أن قيمة هذه الدعم تبلغ 800 درهم لأسرة مكونة من فردين أو أقل ، و 1000 درهم لأسرة مكونة من ثلاثة إلى أربعة أشخاص ، و 1200 درهم لأسرة مكونة من أكثر من أربعة أشخاص كدلك.

و هدا يتم في الموقع الإلكتروني التالي: "www.tadamoncovid.ma"الدي  تم إنشاؤه خصيصا، وموضحًا أن المستفيدين يمكنهم تقديم معلوماتهم عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف المحمول ايضا. كما أشير ايضا الى ان رقم الهاتف الذي سيتم إدخاله ضمن المعلومات التي يجب تسجيلها على جهاز الكمبيوتر او الجوال يجب أن يكون فقط لرب الأسرة تحديدا، كما يجب العلم أن هذا الهاتف هو الذي سيكون على اتصال بالإدارة وعن طريقه سيتم الإعلان عن إجراء سحب الدعم المالي المقدم.

و كما أنه سيتمكن من الوصول إلى هذه التصريحات حتى منتصف ليل الخميس 16 أبريل الجاري. ونظراً للحاجة إلى الحصول على المعلومات اللازمة عن هذه المجموعة التي تعمل في القطاع غير الرسمي وغير المسجلة في خدمة (رميد) ايضا وللاستجابة السريعة لتصريحات هذه الأسر المعنية ، وشدد البيان على ضرورة الاهتمام ضروري لملء المنشورات الإلكترونية بعناية. كما وشدد البيان على عدم قبول أي تصريح مسجل من قبل أحد أفراد الأسرة بخلاف تصريح رب الأسرة .

ومن ناحية أخرى أشار البلاغ إلى أن أي إعلان صادر عن أسرة استفادت سابقاً من الدعم المالي للدولة سيرفض وأن أي إعلان تلقائي بدون مبرر سيعرض مالكها للمتابعة القانونية كتحدير. ويخلص التقرير إلى أنه يمكن للعائلات الاتصال برقم 1212 للإجابة على أي أسئلة تجول في خاطره .

فيديو شرح طريقة ادخال المعلومات في موقع www.tadamoncovid.ma



للدخول الى موقع التسجيل انقر  هنا 




يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-