القائمة الرئيسية

الصفحات

خبر عاجل Google تفعلها و تمنع هواتف هواوي من خدماتها

منع هواوي من خدمات غوغل

هواوي غوغل
هواوي


اعلن عملاق البحث الأمريكي غوغل أن هواتف "هواوي" الذكية القادمة لن تُزود بتطبيقات وخدمات "غوغل" نهائيا.


هذا الإجراء اتى بعد مرور أقل من شهر على كشف شركة هواوي عن نظام تشغيل خاص بها اسمه Harmony الجديد. فقدأبلغت "غوغل" وكالة "رويترز" أنه بموجب القيود الأمريكية الحالية على التجارة مع "هواوي" الصينية، فلا يمكن بيع الهواتف الجديدة بتطبيقات مرخصة منها. يشمل ذلك تطبيقات شائعة مثل "خرائط غوغل" أو Gmail، التي تشكل جزءا من نظام التشغيل "أندرويد" لديها. تشغل "هواوي" نظام تشغيل "أندرويد" من "غوغل"ودلك لتشغيل مجموعة من هواتفها الذكية المنتشرة بالعالم، اد قد تضطر الآن إلى الاعتماد على HarmonyOS الخاص بها. و اشارت الشركة إنها عملت على تطوير نظام التشغيل مدة عامين سابقين،و تأكيدها على أن الخيار الأول كان الاستمرار في استخدام نظام "أندرويد" من غوغل.

اد ادرجت الحكومة الأمريكية شركة "هواوي" في القائمة السوداء خلال شهر مايو الفائت، بمزاعم بأن الشركة تهدد الأمن القومي اللولايات المتحدة.
اعلنت الولايات المتحدة ترخيصا مؤقتا للشركة في وقت سابق من الصيف الماضي، فجددته مرة أخرى الأسبوع الفائت، هدا ما سمح لـ"هواوي" بصيانة الأجهزة الحالية لديها. رغم دلك فإن هذا الإجراء لا ينطبق على المنتجات الجديدة و الحديثة، كمثال Mate 30 على حد قول "غوغل" الامريكية. فتستطيع الشركات الأمريكية التقدم بطلب للحصول على منتجات معينة يمكن إعفاؤها من الحظر السابق، لكن "غوغل" لم توضح ما إذا كانت تقدمت بطلب للحصول على مثل هذه التراخيص سابقا. و قال متحدث باسم "هواوي": "ستواصل الشركة استخدام نظام التشغيل OS "أندرويد" من غوغل، ان سمحت الحكومة الأمريكية بذلك طبعا. او فسنواصل تطوير نظام التشغيل ونظامنا الإيكولوجي" ايضا. والجدير بالذكر أن Mate 30 المرتقب سيكون أول هاتف رئيسي تصدره الشركة الصينية منذ فرض القيود عليها.

المصدر : روسيا اليوم



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات