القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف - ادخل قبل ان تخسر هاتفك



مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف

الحل
حل مشكلة حرارة الهاتف


من الاشياء التي يجهلها العديد من الاخوة هو انه عندما ترتفع حرارة الهاتف الى حد غير طبيعي  فهدا اندار من الهاتف نفسة بأنه هناك خلل ما و يجب معرفته ، غير دلك فان الارتفاع الغير مبالغ فيه في ارتفاع درجة حرارة الهاتف هي امر طبيعي و لا يجب القلق منه.


اولا عندما تلاحظ ان الهاتف ارتفعت حرارته بشكل كبير فيجب عليه ان تكف عن استعماله حلا و الا قد ينطفأ و لن يشتغل بعد دلك في بعض الحالات و في الكثير من الاحيان ياتي السبب من كثرة استعمال الهاتف في الانترنت او فتح العديد من التطبيقات في ان واحد و خصوصا للهواف التي لا تتوفر على معالج قوي ،و في الحقيقة فالمعالج هو الدي ترتفع حراراته بخلاف المعتقدات التي تدهب دائما الى السسب في البطارية و قد تكون في بعض الحالات ايضا المسؤول عن ارتفاع حرارة الهاتف لدي سوف اشرح في هده التدوينة بعض الامور التي سوف تتبعها لعدم فقدان هاتفك ..



اولا معرفة مكان العطب او السبب الحقيقي لارتفاع الحرارة :

- لدينا كود لاجهزة سامسونغ يمكنك من فحص البطارية تقوم بكتابته و عند الانتهاء من التكابة تأتيك قائمة سرية تقوم بعدها بفحص بطاريتك و الكود على الشكل التالي *#*#4636#*# عند تركيب الكود الهاتف يعطيك درجة حرارة هاتفك و في الحالة الطبيعية فان 30 درجة هي الحد الاقصى لاي بطارية سامسونغ و قد ترتفع قليل الى حدود 40 عند تشغيل بعض التطبيقات و هدا امر طبيعي، و ان لاحظت اكثر من هدا فهناك خلل ما ..

- يمكن التأكد من هل فعلا البطارية هي التي تسخن بازالتها و تفقدها يدويا و ان احسست انها المسؤولة فقم بتجربة بطارية اخرى و ان استمر الحال قم بعرض الهاتف على اخصائي اصلاح الهواتف فقد يكون هناك خلل في بوردة الشحن ..

- ايضا كي لا ننسى فقد يكون المشكل من الشاحن ،فالمرجو عدم استعمال الشواحن الغير اصلية و التي تباع في الاسواق باثمان زهيدة .. فلا يغرنكم الثمن .. فهاته الثواحن تسبب مشاكل لا تعد للهواتف فكونوا ادكياء..

و في الاخير انصحكم ببعض التطبيقات التي تقوم بمراقبة حالة هواتفكم و تقدم لكم نصائح عند وقوع مشاكل في حرارة الهاتف :

1- تطبيق Coolify للتحميل انقر  هنا 
2- تطبيق Cpu Gauge للتحميل انقر  هنا 
3-تطبيق TempMonitor Lite للتحميل انقر  هنا 

لا تنسوا مشاركة الموضوع و ترك تعليق اسفله و شكرا..




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات