حل مشكلة النقاط المضيئة أو البقع التي تظهر على شاشة الكمبيوتر او الهاتف

مشكلة النقاط بالشاشة

البقع التي تظهر على شاشة الكمبيوتر او الهاتف
حل مشكلة النقاط البيضاء بالشاشة


هل لاحظت وجود نقاط مضيئة ملونة عالقة في شاشتك خصوصا مع وجود الخلفيات السوداء، تسمى هذه النقاط بالبكسلات العالقة و هي بيكسلات تكون مضاءة باللون الأخضر أو ​​الأحمر أو الأزرق و تفشل في العودة لوضع الإطفاء من مره أخرى و تكون هذه البكسلات مزعجة إلى حد كبير.


لحل مشكلة البكسلات العالقة لابد و ان نعرف ما هو البكسل، البكسل هو نقطة مضيئة باللون الأحمر أو الأخضر أو ​​الأزرق تتغير حالة هذه البيكسلات بحسب الصورة المعروضه حيث أن أي صورة تتكون من مزيج من هذه الألوان الثلاثة الأساسية. تتنوع حالة هذه البيكسلات أيضا بين التشغيل و الإطفاء أما البكسلات المعيبة فتبقى مضيئة حتى لو كانت خلفية الشاشة سوداء تماما.

و ينبغي أن نفرق بين البيكسل العالق و البيكسل الميت فالبيكسل العالق يكون بأحد الألوان الأزرق و الأحمر و الأخضر و البيكسل الميت يكون في صورة نقطة سوداء في الشاشة و يكون اصلاحها أصعب أما البيكسلات الساخنة فتكون مضاءة باللون الأبيض و هي مزيج بين الألوان الثلاثة الأساسية.

للتخلص من مشكلة البكسلات العالقة أو البقع المضيئة و الملونة هناك عدة طرق يمكنك تجربتها: -

الطريقة الأولى الضغط الهين

قد تعمل هذه الطريقة و قد لا تعمل، يجب الحذر عن استخدام هذه الطريقة و يجب عدم استخدام اي شيء صلب أو حاد فقط ضغط هين بإصبع اليد أو بقطنة على النقطة المضيئة لو لم تحل المشكلة جرب الحلول التالية

الطريقة الثانية: موقع FLEXCODE

يقوم هذا الموقع بفحص شاشة جهازك من خلال عرض الشاشة بالألوان الرئيسية (الأحمر - الأزرق - الأخضر - الأسود - الأبيض) لمساعدتك في العثور على أي نقاط عالقة أو بيكسلات مضيئة أو حتى بيكسلات ميته، للدخول للموقع اضغط  هنا 
بعد الفحص و في حالة العثور على أي بيكسلات عالقة قم بإختيار اصلاح الشاشة و اتركها تومض لساعه أو أكثر



الطريقة الثالثة JScreenFix


حل مشكلة النقاط المضيئة أو البقع الملونة التي تظهر على الشاشة
تعتمد تلك الطريقة على موقع JScreenFix و الذي يعتمد على عرض الوان كثيرة وامضة فى النقاط الملونة على الشاشة تومض و تنطفيء بسرعة كبيرة جدا في محاولة لجعل النقاط العالقة فى الشاشة تطفئ وتعيد اضاءتها من جديد.

من الصفحة الرئيسية اضغط على زر إطلاق JScreenFix ثم اسحب الشاشة الوامضة إلى منطقة البيكسلات العالقة .
 للدخول للموقع اضغط  هنا 






يونس بمار
بواسطة : يونس بمار
يونس بمار
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-